English| عربي | español ( تسجيل الدخول )

تابعنا

Ramallah
02-2421713
info@uawc-pal.org

Gaza
+ (972) 08 28 799 59
info@uawc.net

اوقات الدوام من 8:00 - 4:00
الجمعة , السبت اجازة



news

وقد اشتملت فعاليات يوم الأرض الخالد لهذا العام على زراعة 1000 شجرة على مساحة أكثر من 100 دونم مهدد بالمصادرة واعتداءات المستوطنين.

أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي عن انتهاء سلسلة فعاليات أسبوع الأرض والمياه والتي أقيمت على شرف ذكرى يوم الأرض الخالد واحتفالا بيوم المياه العالمي جاء ذلك خلال النشاط الذي نفذ في مدرسة القادسية الثانوية للبنات في محافظة رفح وهو عبارة عن اعادة تأهيل وزراعة حديقة المدرسة حيث شارك أعضاء من اللجان الزراعية وحركة الفلاحين بالإضافة الى مشاركة طالبات والكادر الأكاديمي في المدرسة ، الى جانب ذلك تحدث منسق مشروع الدفاع عن حقوق المزارعين والصيادين: م حسام ابو عبدو عن دلالات إحياء يوم الأرض الخالد الذي يحييه الفلسطينيون في ال30 من مارس من كل عام كما تحدث عن اشكاليات المياه والحقوق المائية الفلسطينية موجها حديثه للطالبات والمشاركين في الفعالية.

سلم بنك البذور البلدية التابع لاتحاد لجان العمل الزراعي المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية الأسبوع الماضي

عطاء تنفيذ مسح / دراسة حول السياسات الوطنية في القطاع الزراعي (W06-2019)

على شرف الذكرى السنوية ليوم الأرض الخالد بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة أولى نشاطاته السنوية من خلال تنظيم مسيرة تضامنية مع مزراعي المناطق الحدودية الشرقية لقطاع غزة ، حيث شارك العشرات من المزارعين والمزارعات وأعضاء اللجان الزراعية ، و رفع المشاركون أعلام فلسطين وشعارات تؤكد على تمسك المزارعين بأرضهم رغم كافة التحديات التي تواجههم من قبل الإحتلال.

حيث عبر البكري عن تقديره لجهود اتحاد لجان العمل الزراعي الذي يعتبر ضمان وطني للمحافظة على الموروثات الزراعية،

وذلك ضمن برنامج زيارات تبادلية ينفذه الاتحاد لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة وتناقلها ما بين الجمعيات التعاونية.

وتأتي هذه الأنشطة ضمن برنامج متكامل يقوم على الترويج لبنك البذور البلدية الأول في فلسطين، ورفع الوعي تجاه البذور البلدية وأهميتها كواحدة من سب السيادة على الغذاء.

كرم العمل الزراعي في غزة صباح اليوم الخميس، مجموعة كبيرة من السيدات العاملات والمتطوعات في الهيئات الإدارية والتنفيذية واللجان الزراعية

وتعد هذه التقنية الأولى من نوعها على مستوى الضفة الغربية حيث تتميز بكونها متنقلة ويمكن حملها بواسطة الأيدي

وتأتي هذه الورشة ضمن حملة أطلقها العمل الزراعي حول حق المرأة في الميراث والتي تضمنت وستضمن مجموعة من المحاضرات التوعوية والأنشطة المختلفة لرفع الوعي تجاه قضية الميراث وحق المرأة فيه.

تحية للمرأة الفلسطينية الشجاعة، حارسة بقائنا وحياتنا وحارسة نارنا الدائمة ...

في الثامن من آذار نتوجه بالتحية والإكبار للمرأة الفلسطينية التي تواصل مسيرتها النضالية في مقدمة صفوف النضال الفلسطيني على المستوى الوطني والإجتماعي من أجل الحصول على الحقوق العادلة والمشروعة لشعبنا وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير والإستقلال وبناء الدولة المستقلة، أسوة بشعوب العالم.

من جهته أكد مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي السيد فؤاد أبو سيف على أهمية هذه الإجتماعات التي تعزز التعاون المشترك مع بلديات المحافظة، وتصب في مصلحة المواطن الذي يواجه صعوبات يومية بفعل الاحتلال وسيطرته

استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي في مقره الرئيس في مدينة غزة أمس الإثنين وفداً كبيراً من كبار ووجهاء صيادي محافظة شمال غزة، جاؤوا من أجل تقديم الشكر والامتنان للعمل الزراعي على الجهود والأنشطة التي يقوم بها الاتحاد

نفذ فريق بنك البذور البلدية التابع لاتحاد لجان العمل الزراعي، عدداً من الورشات واللقاءات المختلفة في مختلف المحافظات

ويعمل اتحاد لجان العمل الزراعي على متابعة الموضوع مع منظمات حقوقية في محاولة لمواجهة الإخطارات ومساندة التجمعات البدوية المستفيدة من المحمية هناك.

استمراراً للجهود التي بذلها ولا زال اتحاد لجان العمل الزراعي من أجل تطوير قطاع الألبان والنهوض به، فقد تم عقد لقاء تشاوري مع مجموعة كبيرة من مربي الأبقار وذلك لمناقشة إنشاء جسم تمثيلي جامع وشامل لمربي الأبقار يستطيع من خلاله مربي الأبقار الحفاظ على مصالحهم والدفاع عن حقوقهم وتطوير هذا القطاع، وقد اتفق مربي الأبقار في نهاية اللقاء على تشكيل جمعية تعاونية لهم يستطيعون من خلالها تحسين ظروفهم والمحافظة على استقلاليتهم وإيجاد ناظم علاقة بينهم وبين موردي المواد الخام وأصحاب مصانع الالبان.

عقدت الهيئة التنفيذية لحركة طريق الفلاحين في قطاع غزة اجتماعها الأول وذلك في مقر اتحاد لجان العمل الزراعي بحضور كافة أعضاء الهيئة الذين تم انتخابهم في المؤتمر السنوي الثاني للحركة.

أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي عن بدء وانطلاق أنشطة مشروع(تحسين الوضع الإقتصادي للمزارعين المهمشين من خلال استصلاح الأراضي الزراعية واستخدام أنظمة الطاقة الشمسية) الممول من الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي ((AECID.

Records 1 to 21 of 929