English| عربي | español ( تسجيل الدخول )

تابعنا

Ramallah
+ (972) 29 803 16
info@uawc-pal.org

Gaza
+ (972) 08 28 799 59
info@uawc.net

اوقات الدوام من 8:00 - 4:00
الجمعة , السبت اجازة



news

كما شهد الحفل إطلاق المرحلة الثانية من المشروع تحت مسمى الإدارة المستدامة والوصول الشامل لمصادر الارض والمياه ( بيدر)

باشر العمل الزراعي في غزة تقديم جملة متنوعة من الدعم والخدمات للصيادين ذوي الدخل المحدود في قطاع غزة، وذلك من خلال مشروع دعم وحماية الصيادين في المناطق مقيدة الوصول الممول من التعاون الإنمائي البلجيكي من خلال مؤسسة أوكسفام. فقد أنهى العمل الزراعي ولجان الصيادين التابعة له سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع الصيادين في مختلف المحافظات وذلك لوضع الصيادين في صورة وتفاصيل المشروع وشروط ومحددات الاستفادة وطبيعتها، كما تم تعبئة المئات من طلبات واستمارات الاستفادة من قبل الصيادين والتي تم من خلالها تحديد وتقسيم فئات المستفيدين حسب الخدمات والدعم المقرر تقديمها.

سيركز المشروع على توفير فرصة لشباب الفلسطيني لتعريف بقضيتهم الفلسطينية بشكل عام وقضية القطاع الزراعي بتحدياته المختلفة بشكل خاص.

أدان اتحاد لجان العمل الزراعي استمرار الاحتلال الإسرائيلي رش المبيدات والمواد الكيميائية على المزروعات في المناطق الحدودية الشرقية لقطاع غزة، والتي تؤدي في كل مرة الى تدمير واتلاف جزء كبير من المزروعات الخاصة بالمزارعين غرب السلك الفاصل ولمسافات تصل الى مئات الأمتار وهو ما يتسبب بخسائر فادحة للمزارعين.

اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة مديكو الدولية يوقعان على اتفاقية "الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في الأرض والمياه في غور الاردن 2017"

ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني الممول من البنك الاسلامي للتنمية

شملت الجولة الميدانية منطقة قاعون في قرية بردلة إحدى المناطق المهددة بالمصادرة

برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني ينفذه الاتحاد بهدف إلى تحسين أوضاع المستفيدين اقتصاديا واجتماعيا

شارك المئات من المزارعين والصيادين وممثلي مؤسسات وفعاليات مجتمعية ووطنية في الفعالية التضامنية الميدانية مع المزارعين في المنطقة الحدودية شرق البريج والتي تخللها رفع العلم الفلسطيني ويافطات تؤكد على حقنا في أرضنا ودعم وتعزيز صمود المزارعين والمزارعات واستنكاراً لجرائم الإحتلال الإسرائيلي بحقهم.

دعا اتحاد لجان العمل الزراعي في بيان أصدره اليوم بمناسبة يوم الأرض الخالد، الى رفع حصة القطاع الزراعي في موازنة السلطة السنوية، والتي تبلغ ما نسبته 0.87% بما يساوي نحو 128 مليون شيكل أغلبها نفقات تشغيلية، مشددا على أهمية ذلك في حماية الأرض من التوغل الاستيطاني، وذكر أن الاحتلال لم يكتف بزرع 700 ألف مستوطن في الضفة الغربية بما فيها القدس بل يشيد المزيد من البؤر والوحدات الاستيطانية مسنوداً بموقف الإدارة الأمريكية الجديدة التي تدعم الاستيطان دون اكتراث بقرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي اعتبر الإستيطان غير شرعي وطالب بوقفه.

تحت شعار نحمي وننصر مزارعينا أطلق اتحاد لجان العمل الزراعي سلسلة فعالياته لإحياء يوم الأرض الخالد الذي يصادف يوم 30 مارس من كل عام، وكانت البداية يوم أمس الثلاثاء من خلال جولة ميدانية تضامنية مع المزارعين/ات في المناطق الحدودية الشرقية لمحافظتي خانيونس ورفح.

كرمت بلدية الخضر ممثلة برئيس البلدية السيد اسحق صبيح، ولجنة مقاومة الجدار والإستيطان في البلدة، وبلدية بيت فجار ممثلة برئيسها السيد علي محمد إلى جانب رئيس جمعية بيت فجار وأعضاء من البلدية أمس الثلاثاء، اتحاد لجان العمل الزراعي ممثلاً بالمدير العام السيد فؤاد أبو سيف.

نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي الخميس، وبمناسبة يوم المياه العالمي، نشاطاً استهدف مدرسة بنات طمون الثانوية في محافظة طوباس، وشارك بالنشاط طالبات من المدرسة والهيئة التدريسية بالإضافة إلى اللجنة الزراعية في المحافظة، وقد شمل النشاط على زراعة أشتال زينة واستخدام المياه الرمادية في المدرسة لريها، بالإضافة إلى رسم جدارية عن موضوع المناسبة على مدخل المدرسة.

قام اتحاد لجان العمل الزراعي، وضمن مشروع التنمية المستدامة لقطاع المحاصيل الأكثر ربحية في الضفة الغربية وقطاع غزة والمنفذ من قبل منظمة الزراعة والأغذية العالمية( الفاو ) بالشراكة مع العمل الزراعي

قام محافظ الخليل السيد كامل حميد أمس الثلاثاء، بجولة تفقدية لمشروع "حياة" الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي في بلدة دورا في مناطق واد السويطي، الماجور وواد أبو القمرة، وقد شارك في الجولة مدير عام العمل الزراعي السيد فؤاد أبو سيف إلى جانب عدد من موظفي الاتحاد المشرفين على المشروع.

أطلقت مؤسسة فاناك الهولندية مبادرة لتطبيق الزراعة بتقنية الشرنقة (Cocoon) في الضفة الغربية وقطاع غزة، وهو ابتكار حائز على جوائز، يهدف الى زراعة الاشجار في التربة غير الصالحة للزراعة في هولندا، وقد تعاونت فاناك مع كل من شركة لاند لايف - مبتكرة هذه التقنية - واتحاد لجان العمل الزراعي (UAWC) لنقل التجربة للضفة الغربية وقطاع غزة.

رام الله - كرم اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم الخميس، وعلى شرف الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، مجموعة من المزارعات الفلسطينيات والنساء الرياديات والتعاونيات النسوية من مختلف محافظات الضفة. وقد تخلل التكريم كلمة لرئيس مجلس ادارة الاتحاد السيد رزق البرغوثي، الذي أكد على دور المرأة الفلسطينية في النضال الفلسطيني، وأشاد بنضالها اليومي لنيل حقوقها، كما أكد على اهتمام العمل الزراعي بدعم ومساندة المزارعات الفلسطينيات من خلال المشاريع التي ينفذها في الضفة وغزة مؤكداً على استمرارية هذا الدعم قدر المستطاع.

استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة وفدا ايطاليا رفيع المستوى للاطلاع على عدد من المشاريع المنفذه في قطاع غزة ممثلا بالسفير ومدير عام الوكالة الايطالية للتعاون والتنمية السيد سيبستياني، والقنصل العام في القدس فابيو سوكوبوفيك، ولوجي ماتيرولو نائب القنصل في القدس، والسيدة كريستينا ناتولي مدير عام الوكالة الايطالية للتنمية والتعاون في القدس، والسيدة كيارا ساسو من برنامج الطوارئ في الوكالة الايطالية، بالاضافة الى السيدة جوليا والسيد استيفانو من مؤسسة اوفر سيز الايطالية.

نحيي في اتحاد لجان العمل الزراعي كما كل الاحرار والتقدميين في العالم يوم المرأة العالمي الذي يحل في الثامن من آذار، تأكيدا على ايماننا العميق بمبدأ تحرر المرأة، وبأن تحرر المجتمع أي مجتمع وتقدمه وازدهاره رهن بتحرر المرأة ومشاركتها في العملية السياسية والاقتصادية والاجتماعية أسوة بالرجل، باعتبارها نصف المجتمع.

Records 1 to 21 of 685