English| عربي | español ( تسجيل الدخول )

تابعنا

Ramallah
+ (972) 29 803 16
info@uawc-pal.org

Gaza
+ (972) 08 28 799 59
info@uawc.net

اوقات الدوام من 8:00 - 4:00
الجمعة , السبت اجازة

news

عقد الائتلاف الفلسطيني من أجل العدالة المناخية اليوم الاثنين، ورشة عمل موسعة في مقر اتحاد لجان العمل الزراعي في رام الله، تحت عنوان "العدالة المناخية والحركات الاجتماعية، تجربة بناء الحراك الاجتماعي حول قمة المناخ COP21 في باريس". وقد حضر الورشة عدد من المؤسسات الأعضاء في الائتلاف إلى جانب منسقة الائتلاف الفرنسي لقمة المناخ كوب 21 السيدة جولييت روسو.

رام الله - قدم بنك فلسطين تبرعاً مالياً لاتحاد لجان العمل الزراعي من أجل دعم أول بنك للبذور البلدية في فلسطين، والذي يهدف لدعم المزارعين الفلسطينيين، وتنشيط قطاع الزراعة وتطوير المحاصيل الزراعية والانتاجية في الضفة الغربية.

الخليل- كرمت مجموعة من مزارعي قرية حلحول قضاء محافظة الخليل اليوم الخميس، اتحاد لجان العمل الزراعي، أثناء لقاء عقد في مكتب الاتحاد، بين المستفيدين من برنامج "تطوير الأراضي الزراعية وإدارة مصادر المياه في الضفة الغربية" الممول من الممثلية الهولندية، ومدير عام العمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف.

رام الله - وقع اتحاد لجان العمل الزراعي أمس الثلاثاء، اتفاقية تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج "تطوير الأراضي وإدارة مصادر المياه في الضفة الغربية"، مع الممثلية الهولندية بقيمة 11,250,000 دولار.

أنهى اتحاد لجان العمل الزراعي، توزيع بذور لخمسة أصناف من المحاصيل الحقلية المختلفة بهدف زراعة 400 دونم من الأراضي الزراعية في المناطق المصنفة "ج" والقريبة من المستوطنات والجدار والعازل في قرى جلبون وبرقين في محافظة جنين، وقرى كفر قدوم وباقة الحطب في محافظة قلقيلية، ضمن مشروع "الاستجابة الطارئة لاحتياجات الأمن الغذائي والحماية في محافظات قلقيلية وجنين" والذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.

تعــلن جمعيـــة اتحــاد لجــان العــمل الزراعـــي بغـــزة عن حاجتـــها لمليء وظيفـــة مدرب اعمال ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للأسر المنتجة ( (DEEPIIوالممول من البنك الاسلامي للتنمية (IDB) من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي /برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/PAPP).

اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي بالتعاون مع مؤسسة أطباء العالم – فرنسا، دورة تدريبية لتنمية قدرات الصيادين المصابين خلال العالم 2016 والتي استمرت لثلاث ايام متتالية.

اطلق اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام دورة تدريبية متخصصة في مجال الاعلاف البلدية وتصنيع المخلفات الزراعية السيلاج بهدف استخدامها في تغذية ابقار الحليب في قطاع غزة ضمن مشروع تسهيل تنمية الزراعة الحضرية وشبه الحضرية للسوق المحلي في قطاع غزة

رام الله - غزة - أعلن اتحاد لجان العمل الزراعي أن 30 ألف مزارع ومزارعة وصياد استفادوا من مشاريعه خلال العام 2016 والتي شملت استصلاح وتأهيل ألف وتسعمائة دونم من الأراضي غير المستغلة والمهددة بالمصادرة، كذلك شق وتأهيل 105 كيلومترات من الطرق الزراعية وزيادة الحصاد المائي بواقع 32,620 متراً مكعباً، مؤكداً أن النسبة الأكبر من عمله تركزت في المنطقة " ج " في الضفة الغربية والمنطقة الحدودية في قطاع غزة، في تأكيد على الربط بين القيمة الإنتاجية والقيمة التاريخية الوطنية للأرض الفلسطينية.

استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي في مقره الرئيسي بمدينة غزة أمس الثلاثاء 10/01/2017 وفد من مؤسسة جراس روتس العالمية.

الخليل - قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس الاربعاء، بتجريف طريق زراعي في قرية بني نعيم قضاء محافظة الخليل، عندما داهمت آليات الاحتلال وجرافاته المكان لتجرف طريق "جرون البطمة" في القرية، والذي يبلغ طوله 2.1 كم، كان قد تم تنفيذه من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي ضمن برنامج تطوير الاراضي الزراعية وادارة مصادر المياه، الممول من الحكومة الهولندية.

الخليل- أحيى اتحاد لجان العمل الزراعي وبالتعاون مع متطوعين من جامعة الخليل اليوم الأربعاء، فعالية تضامنية في خربتي سوسيا وشعب البطم في محافظة الخليل، بمناسبة يوم الشجرة والذي يصادف الخامس عشر من الشهر الجاري.

عقدت اللجان الزراعية ولجان الصيادين اجتماعها التقييمي السنوي بمشاركة غالبيه اعضاء اللجان -مزراعين ومزارعات- وبمشاركة ممثلين عن الهئية التنفيذية ومجلس الادارة لاتحاد لجان العمل الزراعي وناقش اللقاء نشاط وعمل الاتحاد على مدار العام 2016

نظمت جامعة القدس وبالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تحت عنوان "الخطة الأكاديمية لدائرة العلوم التنموية: دراسة تقييمية وتطويرية" وذلك بحضور رئيس جامعة القدس الأستاذ الدكتور عماد أبو كشك ومدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف، ومجموعة من ذوي الاختصاص في جامعة القدس والعمل الزراعي وأكثر من خمسة عشر مؤسسة من القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع الأهلي.

طالب المئات من المزارعين والصيادين اليوم الثلاثاء خلال مسيرة نظمها اتحاد لجان العمل الزراعي بانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 10 سنوات انطلقت من ميدان الجندي المجهول الى مقر الامم المتحدة.

انتهى اتحاد لجان العمل الزراعي الاسبوع الماضي، من توزيع شبكات ري ضمن مشروع الدفاع عن المزارعين والصيادين الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي أمس الأربعاء، دورة تدريبية حول ادارة المشاريع الصغيرة وإعداد خطط الأعمال في محافظة أريحا، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني الممول من البنك الإسلامي للتنمية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبتنفيذ اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية وبمشاركة 20 أسرة مرشحة للاستفادة من البرنامج.

نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي أمس الأحد وبالتعاون مع مجموعة "الشباب الرياديين في كفر اللبد" نشاطاً ترفيهياً في منطقة "الحفاصة" في محافظة طولكرم، والواقعة بالقرب من مستوطنة "افني حيفتس" والمهددة من قبل مستوطني وجيش الاحتلال. وقد تخلل النشاط توزيع ملابس رياضية وملابس كشافة على 32 طالب في مدرسة الحفاصة بناءً على احتياج المدرسة. كما شمل النشاط ألعاباً ترفيهية.

بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي زراعه ما يقارب ال800 دونم من المحاصيل الحقلية القمح الشعير والبازيلاء، في أراضي المواطنين الواقعة بالقرب من الجدار الفاصل بين قطاع غزة والاراضي المحتله عام 1948.

قام اتحاد لجان العمل الزراعي وضمن مشروع الدفاع عن المزارعين والصيادين الفلسطينيين الممول من المساعدات الشعبية النرويجية، بتوزيع 2000 شتلة زيتون

Records 1 to 21 of 659