English| عربي | español ( تسجيل الدخول )

تابعنا

Ramallah
02-2421713
info@uawc-pal.org

Gaza
+ (972) 08 28 799 59
info@uawc.net

اوقات الدوام من 8:00 - 4:00
الجمعة , السبت اجازة



news

كما تناولت الورشة الأوامر والإخطارات العسكرية التي يمكن أن يتعرض لها المزارع في مناطق الأغوار وآليات المتابعة القانونية لذلك.

وقد تضمن المشروع تأهيل نبعي "المطوي" و "السكة" واللذان يشكلان 15 % من احتياجات سكان سلفيت المائية، وذلك بهدف الحفاظ عليه آمناً وصالحاً للاستخدام، من خلال القيام بالأعمال الإنشائية الخاصة بالينابيع من بناء جدران وتأهيل الأرضية وفردها بالبسكورس،

وقد اختتمت الجمعية العمومية اجتماعها بتوصيات أكدت على ضرورة الاستمرار بدعم المزارع الفلسطيني وحماية المصادر الطبيعية، وانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد حيث فاز كل من: مريم اسماعيل، رزق البرغوثي، فارس الفارس، محمد الرجوب، عبير المشني، ميسر الفقيه، وليد أبو شرار، جبر قرموط، هبة عبدالكريم، عاطف السلطان، ميسرة الكفارنة، عبدالكريم ريحان والسيد الجدبة.

وسيمتد التدريب لمدة 8 ايام متواصلة ويختص في تطوير المهارات الإدارية ضمن قطاع المشاريع الصغيرة وكيفية إعداد الجدوى الاقتصادية الخاصة بالمشاريع الصغيرة وكمخرج نهائي للتدريب سيقدم كل طالب جدوى اقتصادية للمشروع

نفذ فريق بنك البذور البلدية التابع لاتحاد لجان العمل الزراعي، مجموعة من المحاضرات وورش العمل لطلاب ثمان مدارس في الضفة الغربية، حول أهمية البذور البلدية وبنك البذور البلدية الذي أسسه العمل الزراعي في العام 2003، وشكل عدد الطلاب المستهدفين في هذه المحاضرات أكثر من 400 طالب وطالبة.

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي الخميس، زيارة تبادلية لعدد من المزارعين، لعدد من المواقع الزراعية في محافظة أريحا للاطلاع على تقنيات الزراعة الحديثة وتربية الأسماك، وشملت الزيارة الاطلاع على عدد من تقنيات التوفير في مياه الري من خلال استخدام تقنيات تحافظ على رطوبة التربة وتقليل الفاقد الناتج من عمليات التبخر وانجراف المياه إلى باطن الأرض

أنهى اتحاد لجان العمل الزراعي المرحلة الأولى من مشروع دعم صمود المجتمعات الهشة في فلسطين، حيث تم توزيع مدخلات زراعية متنوعة على المزارعين والمزارعات المتضررين من الاعتداءات الإسرائيلية ولا سيما في حرب 2014، ويهدف المشروع الى دعم المجتمعات الزراعية الهشة في قطاع غزة من اجل تمكينهم من تلبية احتياجاتهم الغذائية. وتم توزيع المدخلات الزراعية من خلال قسيمة شرائية حُددت مكوناتها حسب رغبة واحتياج المزارعين فيما سيتبع ذلك قسيمة شرائية ثانية لاستكمال باقي المدخلات التي من شانها ضمان إنتاجية الأراضي المستهدفة من الخضار، علماً بأن القيمة الاجمالية للمدخلات الزراعية التي سيستلمها المستفيدين من المشروع 555 دولار أمريكي.

وزع اتحاد لجان العمل الزراعي ثلاجات لتستخدم لحفظ الحليب ومنتجاته أثناء وبعد عملية الإنتاج، وشوادر وأغطية لتغطية المساكن وأماكن تخزين الأعلاف في فترة الصيف والشتاء، على 12 عائلة بدوية في تجمع فرعة في محافظة الخليل،

ويأتي هذا النشاط ضمن رؤية اتحاد لجان العمل الزراعي بأهمية إعادة الاعتبار لمفهوم العمل التطوعي والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني.

يقوم اتحاد لجان العمل الزراعي من خلال مشروع تعزيز بنك البذور البلدية "بذور" الممول من الممثلية الهولندية، بحصاد وحدة الإكثار الخاصة بمحصول اللفت البلدي، لإعادة تزويد البنك بالبذور من خلال وحدات، والجدير بالذكر أن وحدة الإكثار هي واحدة من خمس وحدات تابعة لبنك البذور البلدية وهي:

شارك اتحاد لجان العمل الزراعي في توقيع اتفاقيات بين وزراة الزراعة الفلسطينية ومزارعين من محافظة الخليل، لتنفيذ 30 مشاهدة زراعية بهدف تطوير وتعميم تقنيات الري التكميلي في محصول العنب البعلي في محافظة الخليل

انتهى اتحاد لجان العمل الزراعي من اعمال الصيانة وإعادة التأهيل لقوارب الصيادين المتضررة في كلا من محافظتي رفح وخانيونس، حيث جرى العمل في ورشتين مستقلتين استقبلت 44 قارب صيد، حيث عمل في هذه الورش 30 فني وعامل، وفي ذات الوقت ومن خلال تشغيل 20 سيدة من زوجات الصيادين تم إعادة تأهيل العشرات من شباك الصيد في محافظة رفح.

ويبلغ عدد طلاب الدفعة الأولى الذين تم قبول تمويل مشاريعهم الزراعية 15 طالباً من خريجي كليات الزراعة، البيئة والطب البيطري من الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية، وموزعين على محافظات (طولكرم، قلقيلية، جنين وأريحا).

يهيب اتحاد لجان العمل الزراعي وحركة طريق الفلاحين الفلسطينية بأحرار هذا العالم وبأصدقاء الشعب الفلسطيني المناصرين والمؤمنين بعدالة قضيته، بأن يقفوا وقفة واحدة لوقف عملية القتل التي يمارسها الإحتلال ضد شعبنا في غزة ضارباً عرض الحائط كل المواثيق الدولية والإنسانية، والعمل الجاد والفوري وعلى المستويات كافة من أجل لجم وعزل آلة القتل الإسرائيلية وفضح ووقف الإعدامات الميدانية للمدنيين في غزة، على شعوب العالم اليوم أن توقف يد الرأسمالية البشعة الممتدة في المنطقة من خلال دولة الاحتلال الأداة الأكبر لها في المنطقة وإجبارها على إنهاء إحتلالها لفلسطين واحترام حق الإنسان الفلسطيني بالأرض والحرية والكرامة.

يتقدم اتحاد لجان العمل الزراعي ممثلاً بمجلس إدارته وموظفيه وكافة العاملين فيه بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة من الدكتور/ السيد الجدبة "أبو منصور"– نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد لجان العمل الزراعي والزميل ياسين الجدبة وعموم أفراد آل الجدبة الكرام بوفاة فقيدتهم الحاجة/ نصرة الجدبة "أم منصور" سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته ويلهم ذويها جميل الصبر وحسن العزاء.

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة مسيرة تضامنية مع المزارعين في المناطق الشرقية الحدودية، وذلك ضمن سلسلة فعاليات إحياء يوم الأرض الخالد. وشارك العشرات من المزارعات والمزارعين في الفعالية التي نظمت شرق أرض المطار في محافظة رفح، حيث رفع المشاركون أعلام فلسطين وشعارات نددت بالاحتلال الإسرائيلي، وتدعو الى رفع الحصار الظالم على قطاع غزة، بالإضافة الى المطالبة بتنفيذ القرار 194 الخاص بعودة اللاجئين الى أراضيهم وقراهم التي هجروا منها. وتخلل الفعالية زراعة أراضي زراعية بأشجار الزيتون في المنطقة محظورة الوصول وقد سبق أن تعرضت هذه الأراضي وأصحابها من المزارعين لاعتداءات متكررة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

قام اتحاد لجان العمل الزراعي بتوزيع شباك صيد من أنواع مختلفة على الصيادين في قطاع غزة، حيث استهدفت عملية التوزيع 260 صياد كمرحلة أولى، حيث بلغ اجمالي قطع الشبك الموزعة 634 قطعة، وسيتبع ذلك توزيع مزيداً من الشباك على الصيادين في مناطق أخرى ليصل العدد الكلي الى 400 صياد. وتأتي عملية توزيع الشباك ضمن مشروع (دعم المزارعين والصيادين ومربي الأغنام في قطاع غزة) الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بتمويل من المساعدات العالمية-كندا (GAC) بالشراكة مع مؤسسة أوكسفام، ويستمر المشروع الذي بدء العمل به في الأول من أبريل 2017 حتى نهاية مارس 2019.

أنهى اتحاد لجان العمل الزراعي تسليم 49 مشروع مدر للدخل للعائلات الفقيرة، وذلك ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للأسر الفلسطينية المنتجة في قطاع غزة، الممول من البنك الإسلامي للتنمية IDB وتنفيذ اتحاد لجان العمل الزراعي بإشراف من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني PAPP وبالتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية والذي بدأ تنفيذه بتاريخ 14 فبراير 2017 ويستمر لغاية منصف أبريل 2018. حيث استهدف المشروع 49 أسرة فقيرة ومحدودة الدخل موزعة على محافظات قطاع غزة، وتنوعت هذه المشاريع ما بين الإنتاجية والتجارية والخدماتية والزراعية بناء ً على رغبة المستفيدين وخبرتهم بعد اجراء دراسات الجدوى لكل مشروع على حدا.

رام الله – نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي جولة ميدانية لمزارعي جمعية عين البيضاء التعاونية الزراعية والجمعية الخضراء التعاونية الزراعية في منطقة الأغوار الشمالية، لعدد من المشاهدات الزراعية لأصناف الفاكهة التي تم إدخالها قبل ثلاثة سنوات في منطقة حبلة في قلقيلية، وشملت الجولة زيارة جمعية ذنابة التعاونية في طولكرم وقد اطلع المشاركون على الأنظمة المالية والإدارية المعمول بها وآلية العمل في المشتل ومصنع الكومبوست.

نظمت إدارة اتحاد لجان العمل الزراعي احتفالا داخلياً بحضور أعضاء مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية وكافة العاملين بالمؤسسة، وذلك من اجل تكريم العاملات في المؤسسة بالإضافة الى تكريم الموظفين/ات المتميزين خلال العام 2017

Records 22 to 42 of 856