تنويه | نلفت عنايتكم انه تم نقل مكتب اتحاد لجان العمل الزراعي في رام الله الى المقر الجديد الكائن في البيرة - عمارة صيدا للتفاصيل انقر هنا

برنامج التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني | نموذج طلب الاستفادة من البرنامج اضغط هنا

English| عربي | español ( تسجيل الدخول )

تابعنا

Ramallah
02-2421713
info@uawc-pal.org

Gaza
+ (972) 08 28 799 59
info@uawc.net

اوقات الدوام من 8:00 - 4:00
الجمعة , السبت اجازة



news

ويهدف المشروع إلى المساهمة في نقل المياه الزراعية إلى أكثر من 2500 دونم في الأراضي المهددة بالمصادرة في مناطق الأغوار بهدف حمايتها من المصادرة والتوسع الاستيطاني فيها، وكوسيلة لإثبات حق المزراعين الفلسطينيين في الوصول إلى أراضيهم ومواردهم المائية.

يذكر أن العمل الزراعي عمل ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، منذ العام 2007، ليخدم قطاعات مختلفة وصولاً للمرحلة الحالية من البرنامج وهي تمكين فئة الشباب الفلسطينيين.

يذكر أن اتحاد لجان العمل الزراعي يطلق حملة قطف الزيتون بشكل سنوي، ليغطي كافة محافظات الضفة مستهدفاً أكثر المناطق المهددة في المحافظات. وستمتد الحملة حتى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

ووضح الزراعي، أن تدخلات المشروع ستشمل شق 27كم من الطرق الزراعية، وبناء 15055م2 من الجدران الإستنادية و26 بئر جمع بسعة لا تقل عن 50 كوب بالإضافة إلى استصلاح 200 دونم من الأراضي وتسييجها لحمايتها من خطر المصادرة وزراعتها بحوالي 12000 شتلة شجرية

وقد جاءت الزيارة في إطار زيارات سنوية ينظمها مكتب المساعدات الشعبية النرويجية للعمل الزراعي والذي يعتبر أحد أهم شركاء الاتحاد.

يشار إلى أن مشروع الدفاع عن حقوق المزارعين والصيادين يهدف على المدى الطويل، إلى تنظيم المزارعين والصيادين وصغار المنتجين في جسم تمثيلي قوي يستطيع الدفاع عن/ وحماية حقوقهم في الوصول لمصادر رزقهم المتمثلة في الأرض والمياه

ويأتي هذا اللقاء إيماناً بمبدأ العمل المشترك وأهمية الشراكة بين المؤسسات الوطنية لتحقيق الأفضل للقطاع الزراعي بشكل خاص والوطن بشكل عام.

كرمت جامعة الخليل اتحاد لجان العمل خلال حفل اختتام مشروع "تطوير وتحسين مساقات التطبيقات الزراعية"

يذكر أن اتحاد لجان العمل الزراعي كان قد حصل على عضوية حركة طريق الفلاحين العالمية "لا فيا كمبسينا" في العام 2013، لتكون فلسطين بذلك أول عضو عربي في الحركة يقع على عاتقها بناء فرع للحركة في الوطن العربي

استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي صباح اليوم الاحد وفد من إدارة مستشفى النصر للأطفال حيث كان في استقبال الوفد كلا من المدير العام المهندس /محمد البكري، ونائبه السيد/ عبد الرحمن جمعة، بالإضافة الي مدير العمليات/ م. بشير الأنقح.

ونطالب في اتحاد لجان العمل الزراعي كافة المؤسسات الحقوقية والمنظمات الدولية إلى وقف هذه الجريمة التي يتعرض لها الفلسطينيين بشكل يومي وبمختلف الأشكال بهدف تهجير الفلسطينيين لصالح بناء المستوطنات والتوسع الاستيطاني..

قام اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة بتسليم تنكات لتبريد وحفظ الحليب على أربعة من مربي الأبقار في محافظات جنوب وشمال قطاع غزة، وتأتي عملية التسليم في إطار الجهد الذي يبذله العمل الزراعي لتطوير وتحسين مزارع الأبقار والحفاظ على جودة وسلامة الحليب المنتج، والذي يتم توريده لاحقا لمصانع الألبان.

من جانبه، أشار أبو سيف إلى أن لجان العمل الزراعي تولي محافظة قلقيلية أولوية خاصة نظراَ لظروفها وتعرضها لهجمة مبرمجة من الاحتلال، ويتضح هذا من خلال حجم الاستهداف للأراضي الزراعية من قبل الاحتلال.

يذكر أن العمل الزراعي كان قد أعلن عن فرصة لتمويل 30 منحة دراسات عليا، في برنامج التنمية المستدامة بتمويل من الممثلية الهولندية الشهر الماضي، تقدم لها العشرات من الطلاب، وتم اختيار الدفعة الأولى منهم والمكونة من 15 طالباً وطالبة بعد عملية فرز واختيار من قبل لجنة أكاديمية متخصصة وضمن معايير محددة.

شارك الآلاف من الصيادين والمزارعين في المسيرة الحاشدة التي دعى إليها اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة، وذلك من أجل دعم جهود المصالحة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام وفي ذات الوقت المطالبة برفع الحصار والقيود عن قطاع غزة.

أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة من السيد/ محمد البكري – مدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي في غزة وعموم أفراد آل البكري الكرام بوفاة فقيدتهم المرحومة

نفذ اليوم اتحاد لجان العمل الزراعي طريقة جديدة في زراعة أشتال الزيتون واللوزيات باستخدام نموذج الشرنقات، وهي المرة الأولى التي يتم استخدامها في قطاع غزة، وتعتبر هذه الطريقة مناسبة جدا للمناطق الجافة والمناطق التي تعاني من قلة وشح المياه.

وفي نهاية الزيارة تم فتح باب النقاش بين الأطراف التجارية والمنتجة، حيث نتج عن الزيارة إبرام إتفاقيات شفوية/ صفقات تجارية بين الطرفين، وشكر الحضور إتحاد لجان العمل الزراعي ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية على دعمها لمثل هذه الزيارات التبادلية لما فيها من فائدة وتبادل خبرات تعزز من صمود المزراع الفلسطيني من خلال زيادة قدرتة التنافسية في الأسواق المحلية وتحقيقه مردود مالي أفضل مما يزيد من أمنه الغذائي.

يعلن اتحاد لجان العمل الزراعي عن أسماء الفائزين/ات بمنح دراسية لدرجة الماجستير للعام الدراسي 2018-2017 ببرنامج الدراسات العليا في التنمية المستدامة- جامعة القدس، وتأتي هذه المنح ضمن برنامج تعزيز بنك البذور البلدية (بذور)" بتمويل من الممثلية الهولندية والمنفذ من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي.

أنهت وحدة الاستقبال في بنك البذور التابع لاتحاد لجان العمل الزراعي، استلام بذور المحاصيل الصيفية لحصاد الموسم الصيفي من وحدات الإكثار التابعة للبنك، كبذور الكوسا، الفقوس، الباميا والقرع وغيرها

وكشف منسق المشروع في اتحاد لجان العمل الزراعي محمد ياسين، أن الاتحاد قام بتنفيذ 105 مشاريع مدرة للدخل في محافظات ( جنين، طوباس، نابلس وأريحا ) خلال العامين 2016-2017، وتنوعت المشاريع المنفذة ما بين خدماتية، زراعية وصناعية إنتاجية، وتتم متابعة جميع المشاريع المنفذة من قبل طاقم العمل الزراعي

Records 22 to 42 of 706