English| عربي | español ( تسجيل الدخول )

تابعنا

Ramallah
+ (972) 29 803 16
info@uawc-pal.org

Gaza
+ (972) 08 28 799 59
info@uawc.net

اوقات الدوام من 8:00 - 4:00
الجمعة , السبت اجازة



news

استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي في مقره الرئيسي بمدينة غزة أمس الثلاثاء 10/01/2017 وفد من مؤسسة جراس روتس العالمية.

الخليل - قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي أمس الاربعاء، بتجريف طريق زراعي في قرية بني نعيم قضاء محافظة الخليل، عندما داهمت آليات الاحتلال وجرافاته المكان لتجرف طريق "جرون البطمة" في القرية، والذي يبلغ طوله 2.1 كم، كان قد تم تنفيذه من قبل اتحاد لجان العمل الزراعي ضمن برنامج تطوير الاراضي الزراعية وادارة مصادر المياه، الممول من الحكومة الهولندية.

الخليل- أحيى اتحاد لجان العمل الزراعي وبالتعاون مع متطوعين من جامعة الخليل اليوم الأربعاء، فعالية تضامنية في خربتي سوسيا وشعب البطم في محافظة الخليل، بمناسبة يوم الشجرة والذي يصادف الخامس عشر من الشهر الجاري.

عقدت اللجان الزراعية ولجان الصيادين اجتماعها التقييمي السنوي بمشاركة غالبيه اعضاء اللجان -مزراعين ومزارعات- وبمشاركة ممثلين عن الهئية التنفيذية ومجلس الادارة لاتحاد لجان العمل الزراعي وناقش اللقاء نشاط وعمل الاتحاد على مدار العام 2016

نظمت جامعة القدس وبالشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم الثلاثاء، ورشة عمل تحت عنوان "الخطة الأكاديمية لدائرة العلوم التنموية: دراسة تقييمية وتطويرية" وذلك بحضور رئيس جامعة القدس الأستاذ الدكتور عماد أبو كشك ومدير عام اتحاد لجان العمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف، ومجموعة من ذوي الاختصاص في جامعة القدس والعمل الزراعي وأكثر من خمسة عشر مؤسسة من القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع الأهلي.

طالب المئات من المزارعين والصيادين اليوم الثلاثاء خلال مسيرة نظمها اتحاد لجان العمل الزراعي بانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ 10 سنوات انطلقت من ميدان الجندي المجهول الى مقر الامم المتحدة.

انتهى اتحاد لجان العمل الزراعي الاسبوع الماضي، من توزيع شبكات ري ضمن مشروع الدفاع عن المزارعين والصيادين الممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

اختتم اتحاد لجان العمل الزراعي أمس الأربعاء، دورة تدريبية حول ادارة المشاريع الصغيرة وإعداد خطط الأعمال في محافظة أريحا، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني الممول من البنك الإسلامي للتنمية من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبتنفيذ اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية وبمشاركة 20 أسرة مرشحة للاستفادة من البرنامج.

نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي أمس الأحد وبالتعاون مع مجموعة "الشباب الرياديين في كفر اللبد" نشاطاً ترفيهياً في منطقة "الحفاصة" في محافظة طولكرم، والواقعة بالقرب من مستوطنة "افني حيفتس" والمهددة من قبل مستوطني وجيش الاحتلال. وقد تخلل النشاط توزيع ملابس رياضية وملابس كشافة على 32 طالب في مدرسة الحفاصة بناءً على احتياج المدرسة. كما شمل النشاط ألعاباً ترفيهية.

بدأ اتحاد لجان العمل الزراعي زراعه ما يقارب ال800 دونم من المحاصيل الحقلية القمح الشعير والبازيلاء، في أراضي المواطنين الواقعة بالقرب من الجدار الفاصل بين قطاع غزة والاراضي المحتله عام 1948.

قام اتحاد لجان العمل الزراعي وضمن مشروع الدفاع عن المزارعين والصيادين الفلسطينيين الممول من المساعدات الشعبية النرويجية، بتوزيع 2000 شتلة زيتون

حمل القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الاهلية حركتي فتح وحماس مسئوليه تراجع الوضع القانوني للقطاع الزرارعي بغزة، استنادا على ان الانقسام اثر على جميع القطاعات ومن بينها القطاع الزراعي وبدا واضحا تأثيره السلبي على قطاع الزراعة والمزارعين في قطاع غزة.

منح مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية العمل الزراعي اليوم الاثنين، شهادة التزام بمبادئ مدونة السلوك لالتزامه بالمواثيق والقوانين وأولويات التنمية والشفافية ونزاهة المؤسسة وغيرها من المبادئ التي تنص عليها المدونة، وقد كان تقييم العمل الزراعي ضمن أعلى خمس مؤسسات تم تقييمها من قبل المركز.

اختتم وفدا من الوكالة الدنماركية للتنمية الدوليةDANIDA ضم المستشارة العامة اضافه الى مسئوله التعاون في الوكالة، زيارة استمرت ليومين لعدد من الوحدات الانتاجية التي تم تأهيلها ضمن مشروع الانتعاش الاقتصادي في قطاع غزة المرحلة الثانية والممول من الحكومة الدنماركية، تنفيذ اتحاد لجان العمل الزراعي بالشراكة مع اوكسفام.

رام الله – وقع اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم الخميس، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع جامعة فلسطين التقنية – خضوري، انطلاقاً من ايمان الطرفين بضرورة التعاون المشترك بين المؤسسات الفلسطينية في سبيل خدمة الوطن وبناء مستقبل أفضل.

قام اتحاد لجان العمل الزراعي ومن خلال منسقي بنك البذور البلدية التابع له، بعقد سلسلة نشاطات توعوية حول البذور البلدية وأهميتها، وتستهدف هذه النشاطات بشكل أساسي طلاب المدارس في محافظة الخليل، حيث قام بنك البذور التابع للعمل الزراعي، بزيارة عدة مدارس من ضمنها مدرسة محمد علي للإناث والمدرسة التركية الأساسية للذكور

نفذ اتحاد لجان العمل الزراعي خلال الاسبوع الماضي، حملتي تضامن مع مزارعي الأغوار ضمن مشروع الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في الأرض في غور الاردن للعام 2016، وتهدف هذه الحملات إلى دعم صمود صغار المزارعين وتمكينهم من نيل حقهم في الوصول إلى أراضيهم ضمن رسالة واستراتيجية اتحاد لجان العمل الزراعي.

Records 22 to 42 of 670