English| عربي | español ( تسجيل الدخول )

تابعنا

Ramallah
02-2421713
info@uawc-pal.org

Gaza
+ (972) 08 28 799 59
info@uawc.net

اوقات الدوام من 8:00 - 4:00
الجمعة , السبت اجازة



news

تمكن اتحاد لجان العمل الزراعي من توفير مياه الري لما يزيد عن 100 دونم زراعي في المنطقة الحدودية الشرقية لقطاع غزة وبالتحديد في منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة، جاء ذلك من خلال قيام العمل الزراعي بإعادة صيانة وتأهيل بئر المزارع/ بهجت العبد حجي والذي سبق أن تعرض للتدمير ثلاثة مرات نتيجة تعرض المنطقة للاجتياحات والاعتداءات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وسيمتد مخيم التوجيه المهني الى 15 يوم يضم في فعالياته العديد من المحاضرات التي تتعلق بالتوجيه المهني وتحديد الميول المهني الحرفي والزراعي، بالإضافة إلى تنفيذ مالايقل عن 13 زيارة ميدانية لتشمل مراكز التدريب المهني ومختلف القطاعات الزراعية الإنتاجية.

في إطار الأنشطة والجهود الحثيثة التي ينفذها اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة من اجل دعم وتعزيز صمود المزارعين وتمكينهم من الوصول الى مصادر رزقهم من خلال استغلالها وزراعتها وذلك ضمن مجموعة واسعة من البرامج والمشاريع الزراعية التي ينفذها، فقد تمكن العمل الزراعي من إعادة الحياة الى ما يقارب من 1000 دونم زراعي بعد توفير مياه الري اللازمة لزراعة هذه المساحة.

يقول إيهاب شريم أحد المشاركين من طولكرم وهو خريج هندسة زراعية "مشاركتي عززت لدي اهتمامي في العمل التطوعي وزادت من الاستعدادية لدي للمشاركة بشكل أكبر بالنشاطات التطوعية، واستفدت بشكل كبير من المعلومات الزراعية التي تلقيتها في المخيم حيث تختلف المحاصيل والأساليب من محافظة إلى أخرى، وبالأخص استفدت من المعلومات المتعلقة بحصول العنب الذي تشتهر فيه محافظة الخليل".

وأكد مدير عام العمل الزراعي المهندس فؤاد أبو سيف أن العمل الزراعي وبالتعاون مع شركائه سيستمر في تنفيذ المشاريع التي من شأنها دعم صمود المواطن في أرضه، وتمكينه اقتصادياً وبالأخص قطاع الشباب في واقع تشكل البطالة فيه نسبة كبيرة حيث يبلغ عدد العاطلين عن العمل حوالي 400 ألف.

ويشارك في المخيم الذي سيمتد لثلاثة أيام في بيت الطفل في مدينة الخليل، 40 شاباً وشابة، حيث ستتنوع فعاليات المخيم ما بين المحاضرات البيئية والزراعية إلى التطبيقات العملية

أدان اتحاد لجان العمل الزراعي وحركة طريق الفلاحين الفلسطينية استمرار اعتداءات بحرية الاحتلال الصهيوني على الصيادين أثناء ممارسة عملهم وذلك ضمن المنطقة المسموحة للصيد من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها صباح اليوم الأحد الموافق 26 أغسطس 2018 حيث قامت بحرية الاحتلال الصهيوني بملاحقة قوارب الصيادين في منطقة الشمال وإطلاق النار الكثيف باتجاههم.

وقع اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة اوفرسيز(Overseas) اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع اعادة استخدام المياه العادمة المعالجة للاستخدام الزراعي في منطقة المواصي – محافظة رفح، علما بان هذا المشروع بتمويل من الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي.

وقد تنوعت المشاريع كالأتي (عيادات بيطرية، مركز تغذية، مزرعة سمان، زراعة الأستيفيا، زراعة عنب لا بذري، تربية نحل، زراعة كوسا معلق، مشتل نباتات زينة وزراعة خيار بيبي).

أنهي اتحاد لجان العمل الزراعي انشاء 16 حديقة منزلية وتوريد مدخلات زراعية مختلفة لما يقارب من 200 دونم زراعي في منطقة المواصي بخان يونس، وقد استهدف المشروع 16 سيدة ممن يُعِلْن أسرهن بالإضافة الى 50 مزارع من ذوي الدخل المحدود. ويهدف المشروع الى تشجيع المزارعين والمزارعات على استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في ري المزروعات .

وهدف المؤتمر إلى إيجاد بيئة حوار غنية بالتجارب التي استعرضها، فتناول المؤتمر موضوع الحركات الاجتماعية في فلسطين لأول مرة، جامعاً تحت هذه المظلة عدداً كبيراً من الجهات الفاعلة اجتماعياً،

في اطار الانشطة والجهود المتواصلة التي يقوم بها اتحاد لجان العمل الزراعي من اجل دعم وتعزيز صمود المزارعين وتمكينهم من الوصول الى مصادر رزقهم من خلال تقديم البرامج والمشاريع المختلفة .

وقع اتحاد لجان العمل الزراعي الخميس، ممثلاً برئيس مجلس إدارته السيد رزق البرغوثي مذكرة تفاهم بقيمة 155 ألف دولار بتمويل من الممثلية الهولندية،

نظمت وحدة التوظيف وشؤون الخريجين في جامعة النجاح الوطنية اليوم الأربعاء الموافق 1/8/2018 ورشة تعريفية حول مشروع التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني والذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي

في إطار الجهود والأنشطة التي يقوم بها اتحاد لجان العمل الزراعي من أجل دعم وتعزيز صمود المزارعين والصيادين وتمكينهم من الوصول الى مصادر رزقهم من خلال تقديم شتى أنواع الدعم فقد تمكن الاتحاد من تأهيل 112 قارب صيد بحري متضرر نتيجة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، والظروف الجوية وطبيعة العمل البحري.

نظم اتحاد لجان العمل الزراعي فعالية تطوعية، في مخيم الجلزون شمالي رام الله/ رام الله

نفذإتحاد لجان العمل الزراعي ومنظمة الأغذية والزراعة العالمية "الفاو " وبالتعاون مع مديرية زراعة سلفيت وجنين أمس الأربعاء، زيارة تبادلية بين جمعية الإبداع التعاونية في قرية دير بلوط التابعة لمحافظة سلفيت وأحد المزارعين القياديين في قرية الحفيرة قضاء محافظة جنين، وذلك بهدف تعزيز وبناء قدرات الجمعيات التعاونية النسوية المستهدفة

ويعتبر هذا النشاط واحد من سلسلة أنشطة سيقوم إتحادلجان العمل الزراعي بالتعاون مع منظمة الفاو الدولية بتنفيذها بهدف النهوض بالقطاع التعاوني، حيث سيتم تنفيذ العديد من الورشات المماثلة في الضفة الغربية

في إطار دعم وتعزيز صمود الصيادين في قطاع غزة قام اتحاد لجان العمل الزراعي بصيانة وتأهيل 24 قارب صيد متضررة وغير صالحة للإبحار، حيث تمت عملية الصيانة والتأهيل من خلال ورشة عمل في ميناء غزة وفرت فرص عمل ل15 عامل، وفي نفس الفترة فقد تم صيانة وتأهيل عشرات شبكات الصيد من خلال ورشتي عمل في كلاً من غزة وبيت لاهيا حيث تم تشغيل 25 من زوجات الصيادين، بالإضافة الى ذلك فقد قام العمل الزراعي بتوزيع شباك صيد من نوع زيدة على الصيادين من مختلف المحافظات حيث استفاد من هذه الشباك 62 صياد.

استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي الأسبوع الماضي، السيد جوزيمو الخبير البرازيلي في سلسة القيمة الزراعية من مكتب منظمة الأغذية والزراعة ( FAO ) في القاهرة، وقد رافقه وفداً من مكتب المنظمة في فلسطين

Records 1 to 21 of 858